2022.06.08
اليوم العالمي للطفولة
أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في ضيافة الحرس الجمهوري





في إطار تنفيذ مخطط الإتصال لسنة 2022/2021، المصادق عليه من طرف السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وانطلاقا من الأهمية التي توليها إلى مختلف شرائح المجتمع، لاسيما فئة الأطفال ذوي الهمم، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطفولة، نظمت قيادة الحرس الجمهوري بتاريخ 01 جوان 2022، على مستوى الفوج 11 للخيالة والمواكبة، أبوابا مفتوحة لفائدة أطفال من ذوي الهمم، قدموا من ولايات الجزائر العاصمة، الشلف وتيزي وزو.


    


    

وقد دأبت قيادة الحرس الجمهوري على تنظيم مثل هذه النشاطات سنويا، بهدف إدخال الفرحة والبهجة في نفوس الأطفال وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة، لإبراز الدور الذي يضطلع به الحصان في حياتهم من خلال ممارسة العلاج النفسي بالخيول والتي أثبتت الدراسات نجاعته وفعاليته خاصة وأنه يساهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى الطفل، مما يساعده على الإندماج في المجتمع.

تضمن برنامج هذا النشاط تنظيم عدة ورشات تمثلت في ورشة التلوين، ورشة ركوب الخيل، ورشة الجدمات وورشة العلاج بالخيل، إلى جانب عروض في الفروسية وعزف مقاطع موسيقية من التراث الوطني الأصيل.


  


خلال هذا النشاط التضامني، ثمّنت قيادة الحرس الجمهوري نجاح هذا العمل الجواري على أكثر من صعيد لاسيما أنها سخرت كافة الوسائل البشرية والمادية لإنجاحه، إذ أن المساهمة في إسعاد البراءة متعة حقيقة فما بالك في علاجها وشفائها؟ ليتم في الأخير تحت إشراف السيد اللواء، مفتش الحرس الجمهوري إقامة مأدبة غداء على شرف الأطفال ومرافقيهم وتقديم هدايا رمزية لهم مع أخذ صور تذكارية بالمناسبة.

وفي رصد لانطباعاتهم، عبّر الضيوف جميعهم عن استمتاعهم بهذا اليوم، الذي سيبقى راسخا في أذهانهم، شاكرين قيادة الحرس الجمهوري على هذه المبادرة الطيبة.



   


مزيدا من المستجدات