2021.06.09
إحياء لليوم العالمي للطفولة المصادف للفاتح جوان من كل سنة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في ضيافة قيادة الحرس الجمهوري



تنفيذا لمخطط الإتصال لسنة 2021 المصادق عليه من طرف السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وفي إطار تمتين علاقة الجيش بأمته وانطلاقا من الأهمية التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمختلف شرائح المجتمع ولاسيما فئة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وإحياء لليوم العالمي للطفولة، نظمت قيادة الحرس الجمهوري يوم 01 جوان2021 على مستوى الفوج 11 للخيالة والمواكبة، أبوابا مفتوحة لفائدة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة والذين قدموا من هياكل النشاط الإجتماعي والتضامن وكذا جمعيات من عدة ولايات الوطن على غرار الجزائر و تيزي وزو.


    


    

تجدر الإشارة أن قيادة الحرس الجمهوري تنظم مثل هذه النشاطات سنويا بهدف إدخال الفرحة والبهجة في نفوس الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من جهة وكذا إبراز الدور الذي يضطلع به الحصان في حياتهم من خلال ممارسة العلاج النفسي بالخيول والتي أثبتت الدراسات نجاعتها وفعاليتها من جهة أخرى.

الأبواب المفتوحة شملت حصص لركوب الخيل و"الجدمات"، وكذا عروض للفروسية والموسيقى من التراث الوطني الأصيل، مع أخذ صور تذكارية.


    


    

خلال هذا النشاط التضامني، ثمنت قيادة الحرس الجمهوري نجاح هذا العمل الجواري على أكثر من صعيد لاسيما أن المساهمة في إسعاد البراءة متعة حقيقية فما بالك في علاجها وشفائها، وفي الأخير تم إقامـة مأدبة غداء على شرفهم، كما تم تقديم هدايا رمزية.

وفي رصد لانطباعاتهم، عبر الأطفال عن استمتاعهم بهذا اليوم، الذي سيبقى راسخا في أذهانهم، شاكرين كل من القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وقيادة الحرس الجمهوري على هذه المبادرة.

جرى هذا النشاط في ظروف جيدة وذلك في ظل التقيد الصارم بالتدابير الصحية المتخذة لمجابهة وباء كورونا "كوفيد-19".



   


مزيدا من المستجدات