2021.07.14
حفل تخرج الدفعات بمدرسة الموسيقى لقيادة الحرس الجمهوري


  

أشرف السيد اللواء عياد الطاهر رئيس أركان الحرس الجمهوري على مراسم حفل تخرج الدفعات بمدرسة الموسيقى لقيادة الحرس الجمهوري بالليدو بتاريخ 29 جوان 2021.


  

تابع السيد اللواء بالقاعة الشرفية عرضا مختصرا حول الدفعات المتخرجة والتكوينات المقدمة، ليقوم بعدها بتفتيش الدفعات. تواصل الحفل بعد ذلك بإلقاء قائد المدرسة كلمة بالمناسبة مرحبا بالمدعوين، مهنئا المتخرجين ومنوها بنوعية البرامج التكوينية المسداة طبقا للمناهج البيداغوجية المعتمدة.

الدفعات المتخرجة هي:

  • الدفعة الرابعة للشهادة العسكرية المهنية درجة ثانية، اختصاص موسيقى؛
  • الدفعة الثامنة الأهلية العسكرية المهنية، درجة أولى، اختصاص موسيقى؛
  • الدفعة الرابعة الأهلية العسكرية المهنية، درجة ثانية، اختصاص موسيقي؛
  • الدفعة الثالثة الأهلية العسكرية المهنية، درجة ثانية، اختصاص مكون؛
  • الدفعة الأولى شهادة الدراسات المتخصصة في الموسيقى لفائدة متربصين من الجمهورية الإسلامية الموريتانية بعد تربص دام سنتين (2019-2021).

    


    

أدى المتخرجون القسم طبقا للتقاليد العسكرية، وتم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين.

تسليم واستلام العلم بين الدفعة المتخرجة والموالية، تقليد عسكري راسخ، يعبر عن استمرارية رسالة حماية الوطن والذود عنه وتواصل الأجيال.


  

هذا وحملت الدفعة المتخرجة اسم الشهيد العربي صديق الذي قدم متفوق الدفعة نبذة عن حياته والذي تم بالمناسبة أيضا تكريم عائلته المدعوة لحضور مراسم حفل التخرج، والتي أعربت عن امتنانها للجيش الوطني الشعبي عموما وللحرس الجمهوري خصوصا بهذه الاحتفالية.

للإشارة شهد الحفل تنظيم ورشة في المجمع البيداغوجي وكذا تقديم عروض عسكرية عامة وعروض أخرى تخصصية في الموسيقى من طرف المتربصين وكذا أفراد الأوركسترا الهرمونية للمدرسة، أبانت عن قدرات هائلة لأفراد هذا الهيكل التكويني الهام لقيادة الحرس الجمهوري، ليتوج الحفل باستعراض المتخرجين أمام السلطة المشرفة وتقديم التحية لها على أمل تخرج دفعات أخرى لفائدة الجيش الوطني الشعبي.

   


مزيدا من المستجدات