2021.04.18
أيام إعلامية حول الحرس الجمهوري بولايات قالمة، بسكرة والنعامة


  

في إطار تنفيذ مخطط الاتصال لسنة 2021 المصادق عليه من طرف السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، نظمت قيادة الحرس الجمهوري أياما إعلامية بكل من ولايات قالمة، بسكرة والنعامة على التوالي بحضور السلطات العسكرية، المدنية وفعاليات المجتمع المدني إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام الوطنية وكذا مواطني ومواطنات الولايات المعنية.


  

البداية كانت بولاية قالمة خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 مارس 2021 على مستوى دار الثقافة "عبد المجيد الشافعي"، أين أشرف على افتتاح فعالياتها السيد العقيد قائد القطاع العسكري للولاية باسم السيد اللواء قائد الناحية العسكرية الخامسة.

ولاية بسكرة في الفترة الممتدة من 21 إلى 25 مارس 2021 بدار الثقافة "أحمد رضا حوحو" هي الأخرى كانت المحطة الثانية لهذا النشاط الإعلامي، حيث أشرف على الافتتاح الرسمي لها السيد العميد قائد القاعدة الجوية ببسكرة بإسم السيد اللواء قائد الناحية العسكرية الرابعة.

المحطة الثالثة لهذه التظاهرة الاتصالية كانت ولاية النعامة في الفترة من 04 إلى 08 أفريل 2021، بدار الثقافة "أحمد شامي" حيث أشرف على انطلاق فعالياتها السيد العقيد قائد القطاع العسكري للولاية بإسم السيد اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية.


  

  

يهدف هذا النشاط الإتصالي، إلى تمكين المواطنين من الإطلاع على مختلف مكونات الحرس الجمهوري، والتعرف عن قرب على مختلف مهامه وتخصصاته، وكذا إبراز الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي، من خلال إبراز الإنجازات المحققة في إطار برنامج تطوير وعصرنة هذا السلاح، الشيء الذي يعزز رابطة الجيش بأمته، ويبني لحمة وطنية قوية بترسيخ روح التضامن والتواصل بين الشعب وجيشه، في ظل الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام الوطنية في خلق فضاءات إتصالية أكثر فاعلية.

الأيام الإعلامية في كل محطاتها شهدت إقبالا جماهيريا لا نظير له، يعكس حب المواطنين لجيشهم ورغبتهم في التعرّف على مكوّناته والاطلاع أكثر على مهامه الدستورية النبيلة.

تضمنت هذه التظاهرة الإعلامية ورشات مثلت مختلف تخصصات الحرس الجمهوري من موسيقى عسكرية، خيالة وتدخل وتنظيم معرض للصور وبث أشرطة وثائقية تعكس مختلف المهام والنشاطات وكذلك الفرص المتاحة للشباب للتجنيد في صفوف الحرس الجمهوري.

إن تنظيم مثل هذه التظاهرات الإتصالية، يشكل همزة وصل قوية بين مواطنينا وجيشنا، بين وسائل إعلامنا وقواتنا المسلحة، إنها فضاء للعلم، الثقافة والتواصل، إطلع من خلالها مواطنينا وخاصة الفئات الشبانية على مكون هام من مكونات الجيش الوطني الشعبي المتمثل في الحرس الجمهوري سلاح الأصالة والشهادة.

   


الرجوع