2021.02.28
قيادة الحرس الجمهوري تنظم يوما دراسيا حول الرياضة في الوسط العسكري



في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للنشاطات العلمية والثقافية العسكرية الوطنية والدولية لسنة 2021/2020 المصادق عليه من طرف السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، نظمت قيادة الحرس الجمهوري يوما دراسيا حول الرياضة في الوسط العسكري، يوم 17 فيفري 2021، على مستوى الفوج 03 الآلي للتدخل لقيادة الحرس الجمهوري.


  

أشرف على افتتاح فعاليات هذا اليوم الدراسي السيد العميد لعريبي ياسين رئيس قسم الحماية والتدخل لقيادة الحرس الجمهوري، الذي أكد في كلمته على أهمية هذا النشاط التكويني لأن التربية البدنية تعد من أهم المكونات الأساسية لتكوين العسكري، فهي تعمل على تحقيق التوافق النفسي، الحركي والإجتماعي وكذا تحضير الفرد فكريا وبدنيا، فالرياضة فعلا هي من أحد المقاييس الأساسية لتقييم القدرات القتالية، الشيء الذي يترجم بصدق عزم قيادة الحرس الجمهوري على تطوير وترقية المعارف المكتسبة في مجال ممارسة الرياضة، والتذكير بأهميتها على صحة الأفراد.


  

عرف النشاط إلقاء عدة محاضرات في الإختصاص من طرف إطارات قيادة الحرس الجمهوري، لاقت الاستحسان الواسع لدى الحضور. تجدر الإشارة إلى أن قيادة الحرس الجمهوري وفرت كل الوسائل البشرية والمادية اللازمة لإنجاح هذا اليوم الدراسي، مع التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي لمجابهة فيروس كورونا كوفيد -19.

   


الرجوع