أرشـــــيف | فــــــيفري 2020
2020.02.24
اليوم الثاني من زيارة السيد اللواء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

    في اليوم الثاني من زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استقبل السيد اللّواء السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، من قبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

 

    حضر هذا اللقاء عن الجانب الإماراتي صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة والسيد محمد أحمد البواردي كاتب الدولة لشؤون الدفاع واللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات، وعن الجانب الجزائري سفير الجزائر بأبوظبي والوفد المرافق للسيد اللواء.

    اللقاء كان فرصة أبلغ فيها السيد اللّواء تحيات السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياته للشعب الإماراتي الشقيق مزيدا من التطور والرقي وحرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين والبلدين.

    ولي عهد أبوظبي طلب من السيد اللّواء تبليغ تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، متمنيا للجزائر وشعبها كل النجاح والتوفيق واستعداده الكامل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لتشمل مختلف القطاعات والمجالات.

 

    السيد اللواء واصل زيارته إلى مختلف أجنحة المعرض أين اطلع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيات الحديثة في مجال الأنظمة غير المأهولة والطائرات دون طيار.

 

2020.02.23
بيان صحفي بمناسبة زيارة السيد اللواء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

    بدعوة من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، شرع السيد اللّواء السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، ابتداء من يوم 22 فبراير 2020، في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور فعاليات الطبعة الرابعة لمعرضي "يومكس" (UMEX-2020) للأنظمة غير المأهولة وكذا "سيمتكس" (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المنظم من 23 إلى 25 فبراير 2020 بأبو ظبي.

 

    السيد اللواء ولدى وصوله إلى مطار أبو ظبي استقبل من قبل السيد اللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

    وقبل افتتاح المعرض حظي السيد اللواء باستقبال رسمي بمقر قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الإماراتية من قبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، حيث استمع إلى النشيدين الوطنيين للبلدين واستعرض تشكيلات من القوات المسلحة الإماراتية أدت له التحية الشرفية، ليترأس بمعية مضيفه جلسة عمل حضرها عدد من ضباط الجيش الإماراتي وأعضاء الوفد الجزائري المرافق للسيد اللواء، استعرض خلالها الطرفان مختلف مجالات التعاون بين الجيشين وآفاق تطويرها إلى ما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

 

    كما أبلغ السيد اللواء نظيره الإماراتي تحيات أفراد الجيش الوطني الشعبي إلى أفراد القوات المسلحة الإماراتية.

 

    بعدها وبقصر المعارض، كان السيد اللواء في مقدمة رؤساء الوفود التي استقبلها راعي الحفل صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أبلغه تحيات السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني الذي يحرص كل الحرص على توطيد التعاون الأخوي بين البلدين بما يتوافق فعليا مع تطلعات الشعبين الشقيقين. بعد ذلك طاف السيد اللواء رفقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمختلف أجنحة المعرض.

 

    السيد اللواء كان له بعد ذلك لقاء رسمي مع صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة حضره عن الجانب الجزائري سفير الجزائر بأبوظبي وملحق الدفاع وأعضاء الوفد المرافق للسيد اللواء، وعلى الجانب الإماراتي كل من اللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات والسيد سهيل المزروعي وزير الصناعة والطاقة والسيد محمد أحمد البواردي كاتب الدولة لشؤون الدفاع، وهو اللقاء الذي استعرض خلاله الطرفان حالة التعاون بين جيشي البلدين خاصة في مجال الصناعات العسكرية التي شهدت تطورا ملحوظا والتي تمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين البلدين الشقيقين.

 

 

2020.02.22
زيارة السيد اللواء السعيد شنڨريحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

    بدعوة من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، يشرع السيد اللّواء السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، ابتداء من اليوم 22 فبراير 2020، في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور فعاليات الطبعة الرابعة لمعرضي "يومكس" (UMEX-2020) للأنظمة غير المأهولة وكذا "سيمتكس" (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المزمع تنظيمهما من 23 إلى 25 فبراير 2020 بأبو ظبي.


    هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الإماراتية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

2020.02.14
اليوم الثاني من زيارة اللواء السعيد شنقريحة إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

    بعد إشرافه على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، واصل السيد اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بالتنقل إلى القطاع العملياتي لبرج باجي مختار، أين تفقد بعض وحدات القطاع.

 

    في البداية، وبعد مراسم الاستقبال، ورفقة اللواء محمد عجرود قائد الناحية، التقى السيد اللواء بأفراد مفرزة تيمياوين أين ألقى كلمة بالمنسابة، أكد فيها على حرصه على لقائهم، والوقوف إلى جانبهم، لاسيما على إثر المحاولة الإرهابية الجبانة، التي استهدفت بداية هذا الأسبوع، هذه المفرزة، والتي راح ضحيتها الشهيد الجندي المتعاقد بن عدة ابراهيم، الذي تمكن بشجاعته ويقظته، من إفشال هذه المحاولة اليائسة، ومن إنقاذ زملائه ووحدته، مجددا تقديم تعازيه لأهله وذويه:

 

    " لقد حرصت بمناسبة هذه الزيارة، التي أقوم بها إلى الناحية العسكرية السادسة، أن ألتقي بكم، وأقف إلى جانبكم، لاسيما على إثر المحاولة الإرهابية الجبانة، التي استهدفت بداية هذا الأسبوع، مفرزة من الكتيبة 62 مشاة آلية مستقلة، وراح ضحيتها الشهيد الجندي المتعاقد بن عدة ابراهيم، الذي تمكن بشجاعته ويقظته، من إفشال هذه المحاولة الإجرامية اليائسة، ومن إنقاذ زملائه ومفرزته ووحدته، هذا البطل الذي سار على درب أسلافنا الميامين من شهداء ثورتنا التحريرية المجيدة، أجدد لأهله وذويه، باسمي الخاص وباسمكم جميعا، وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، تعازينا القلبية الخالصة، سائلين المولى العلي القدير، أن يدثر روحه الزكية، بثواب أهل الجنة، وأن يجمعه بالأنبياء والمرسلين في رياض الخلد والنعيم، وأن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

    وهي المناسبة أيضا، التي أعبر لكم فيها، عن دعم ومساندة وتعاطف السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، في هذا الظرف الخاص والحاسم.

    نعم نحن فخورون بهذا العمل البطولي لرجالنا، وندعو الجميع للاقتداء به، كما ننــوه ونشيد بالنتائج الإيجابية التي ما فتئت وحدات الجيش الوطني الشعبي، تحققها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مما ساهم في التحكم بصفة كاملة، في الوضع الأمني في بلادنا"

    السيد اللواء نوه بهذا العمل البطولي، ودعا الجميع للاقتداء به، كما أشاد بالنتائج الإيجابية التي ما فتئت وحدات الجيش الوطني الشعبي، تحققها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكدا أن الجيش الوطني الشعبي سيظل دوما بالمرصاد في مواجهة الشراذم الضالة إلى غاية استأصالها نهائيا من أرض الجزائر الطيبة :

    " وأنا اليوم من هذا المكان، من أقصى الحدود الجنوبية لبلادنا، وبالتحديد من تيمياوين، أقول لهؤلاء الإرهابيين، ولعملائهم، ولمن يقف وراءهم، أن محاولتكم الجبانة واليائسة، فشلت بفضل بسالة وشجاعة ويقظة أفراد قواتنا المسلحة، أمثال الشهيد البطل بن عدة ابراهيم، ولتعلموا جيدا، أننا في الجيش الوطني الشعبي، سنكون دوما لكم بالمرصاد، ونعرف كيف نرد لكم الصاع صاعين، فنحن سادة هذه الأرض الطيبة، ونحن سادة الميدان، نحسن اختيار الزمان والمكان للرد على جرائمكم الشنيعة. وسيكون الرد قويا وحاسما بقوة السلاح، وبقوة القانون، إلى غاية استئصالكم نهائيا من هذه الأرض الشريفة، وتخليص وطننا من دنسكم وشروركم. "

    السيد اللواء أعلن أمام الإطارات والأفراد عن قراره منح وسام الشجاعة للشهيد البطل بن عدة ابراهيم، عرفانا وتقديرا من قيادة الجيش الوطني الشعبي للتضحيات التي قدمها الشهيد في سبيل وطنه الجزائر.

2020.02.13
زيارة السيد اللواء السعيد شنڤريحة إلى الناحية العسكرية السادسة

    بمناسبة زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة، أشرف السيد اللواء السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة يوم 13 فبراير 2020، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية "هڤار-2020"، وذلك بميدان الرمي والمناورات بحاسي تيريرين التابع للقطاع العملياتي إن ﭭزام، والذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي لسنة 2019/2020 .

 

 

 

    التمرين قامت بتنفيذه الوحدات العضوية للقطاع العملياتي إن ﭭزام مدعومة بوحدات من القوات الجوية بما فيها طائرات نقل وتزويد بالوقود وطائرات قتالية وحوامات الإسناد الناري وطائرات بدون طيار.

 

 

 

    بعد مراسم الاستقبال بميدان الرمي والمناورات بحاسي تيريرين، ورفقة اللواء محمد عجرود، قائد الناحية العسكرية السادسة، استمع السيد اللواء إلى عرض قدّمه قائد الناحية، تضمن الفكرة العامة ومراحل تنفيذ هذا التمرين الذي يهدف إلى الرفع من القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركانات، فضلا عن تدريب القيادات والأركانات على التحضير والتخطيط وقيادة العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة، ليتابع بعدها عن كثب مجريات الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة.

 

    كل هذه الأعمال القتالية اتسمت باحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي ممتاز، يعكس القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات، خاصة ما تعلق منها بالاستغلال الأمثل للميدان والتنسيق العالي المستوى بين مختلف الوحدات المشاركة، كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات الموجودة في الحوزة، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة.

 

    وتجدر الإشارة إلى أن التمرين تخللته على وجه الخصوص عملية إبرار لمفرزة من القوات الخاصة، بمهمة تدمير الأرتال الخلفية المعادية، تحت حماية الطيران المقاتل، علاوة على عملية إنزال جوي لمنظومات متعددة محملة بالذخيرة والمؤونة والوسائل الطبية بغرض إسناد القوات الصديقة. في نفس السياق، تم تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا، عن طريق طائرة نقل خاصة، تحت حماية طائرتين مقاتلتين، وهي عملية دقيقة نفذت بنجاح باهر، مما يعكس القدرات الاحترافية العالية لقواتنا الجوية.

    السيد اللّواء تفقد بعد ذلك المستشفى الميداني الذي تم نشره تزامنا مع تنفيذ هذا التمرين التكتيكي، وهو المستشفى الذي يتوفر على جميع المرافق الطبية الضرورية بما في ذلك إجراء العمليات الجراحية.

 

    في نهاية التمرين، التقى السيد اللواء بأفراد الوحدات المنفذة للتمرين، مهنئا إياهم على الجهود المضنية التي بذلوها في المرحلة الأولى من برنامج التحضير القتالي لسنة 2019/2020، وخصوصا خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين الذي كلل بالنجاح التام، مؤكدا على أن التطور الفعلي والتحسن الحقيقي للمستوى، يستلزمان إيلاء أهمية قصوى، لتحضير وإجراء التمارين الاختبارية المختلفة المستويات والخطط :

 

    "إن التطور الفعلي، والتحسن الحقيقي للمستوى، الذي بلـغـتـه اليوم قواتنا المسلحة، بكافة مكوناتها، يستلزمان إيلاء أهمية قصوى، للتحضير الجدي والفعال، للتمارين المختلفة المستويات والخطط، والانتقال بالتحضير القتالي إلى مرحلة أخرى تتسم بالمزيد من الاحترافية والمهنية في التخطيط، والدقة في التنفيذ، بهدف التكيف الأمثل، مع التحديات الأمنية المستجدة، على كافة حدودنا المديدة، لاسيما الجنوبية منها، وذلك في إطار الإستراتيجية المتبصرة، المتبناة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، في ظل قيادة وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، هذه الإستراتيجية التي أثمرت ميدانيا، من خلال النتائج الإيجابية، التي حققتها وتحققها وحداتنا، المرابطة في كامل التراب الوطني، بفضل الجهود المثابرة والمضنية لرجالنا الأشاوس، الذين أثبتوا قدرة فائقة وكفاءة رفيعة، في مجال التحكم في ناصية التجهيزات العصرية المتطورة، ذات التكنولوجيا العالية الموجودة في الحوزة وتطويعها، مما سمح بإرساء موجبات الأمن والاستقرار في بلادنا".

    بعدها قام السيد اللواء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، بتفتيش وحدات القطاع العملياتي إن ﭭزام وبقية الوحدات الأخرى المشاركة في هذا التمرين.

2020.02.12
اللّواء السعيد شنڤريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

    يقوم السيد اللّواء السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، يوم غد الخميس 13 فبراير 2020، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست.


    السيد اللّواء سيقوم خلال هذه الزيارة بالإشراف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، ويعقد لقاء توجيهيا مع إطارات وأفراد وحدات الناحية العسكرية السادسة.

2020.02.05
اليوم الثالث من زيارة السيد اللّواء السعيد شنڨريحة إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

    تواصلت زيارة السيد اللّواء السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة إلى الناحية العسكرية السادسة بتفقده لبعض وحدات القطاع العسكري تمنراست، وبإشرافه على تنفيذ رمايات بالصواريخ أرض-جو.

 

    قبل ذلك وبمقر القطاع العملياتي إن قزام، تابع السيد اللّواء مساء أمس عرضا شاملا حول إقليم الاختصاص، قدمه قائد القطاع، ليقوم بعدها بتفقد مركز حدودي متقدم، حيث وقف على مختلف الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة من أجل حماية الحدود، لاسيما المنظومة الالكترونية لمراقبة الحدود، علاوة على مختلف الحواجز الترابية والتجهيزات الهندسية، التي تساهم بفعالية في تعزيز سلامة وأمن حدودنا بهذه المنطقة الحساسة.

 

    أما صبيحة اليوم وبميدان الرمي والمناورات بسيلات التابع للقطاع العسكري لتمنراست، أشرف السيد اللّواء على تنفيذ رمايات بالصواريخ أرض-جو على أهداف جوية معادية، وهي الرمايات التي كُللت بالنجاح التام في إصابة الأهداف الجوية وبرهنت على فعالية منظومة الدفاع الجوي في حماية مجالنا الجوي، كما اتسمت بمستوى مرموق وناجح يدل على مدى التحكم في الجانبين التقني والتكنولوجي للعتاد المتطور الموجود في الحوزة ويدل أيضا على إرادة كافة الأطقم على أداء المهام الموكلة إليهم على النحو السليم والمرضي.

 

    عقب ذلك، قام السيد اللّواء بزيارة وتفقد بعض وحدات القطاع العملياتي ببرج باجي مختار، حيث تابع عرضا شاملا حول إقليم الاختصاص قدمه قائد القطاع، ليقوم على إثرها السيد اللّواء بتفقد نقطة حدودية، أين وقف على مختلف التدابير المتخذة لحماية الحدود، حاثا الأفراد المرابطين بها على بذل المزيد من الجهود والتحلي بدرجة عالية من اليقظة من أجل إفشال أية محاولة لتسلل الإرهابيين أو المهاجرين غير الشرعيين ومهربي الأسلحة والذخيرة والمخدرات ومختلف الآفات المضرة بالأمن والاقتصاد الوطنيين.

 

2020.02.04
اليوم الثاني من زيارة السيد اللّواء السعيد شنڤريحة إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

    واصل السيد اللّواء السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بالتنقل إلى القطاع العملياتي لإن قزام، أين تفقد بعض وحدات القطاع.

 

 

    قبل ذلك، قام السيد اللّواء مساء أمس بزيارة إلى مدرسة أشبال الأمة بتمنراست، أين وقف على ظروف تمدرس الأشبال حيث تابع عرضا قدمه مدير المدرسة شمل مختلف النشاطات البيداغوجية المنفذة ونسبة تقدم البرنامج الدراسي وكذا مختلف الوسائل البيداغوجية الموضوعة تحت تصرف الأساتذة والأشبال. كما زار السيد اللواء بعض قاعات الدراسة والمخابر، وحضر جانبا من الدروس والنشاطات الرياضية للأشبال، ليلتقي بعدها مع إطارات وأساتذة المدرسة أين حثّهم على بذل جهود أكبر في سبيل تكوين هؤلاء الأشبال باعتبارهم يمثلون إطارات المستقبل الواعد.

 

 

    أما صبيحة اليوم، وبالقطاع الفرعي لحاسي تيريرين بالقطاع العملياتي لإن قزام، وقف السيد اللّواء على سير التدريبات المندرجة في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي السنوي 2019/2020، حيث حرص على التأكيد على أن إجراء مثل هذه التدريبات التحضيرية، يمثل فرصة لتقييم المستوى المحقق، كما تعتبر مشاركة قادة وأركانات الوحدات المشاركة في هذه التدريبات، فرصة لتبادل الخبرات والتنسيق والتعاون وتوحيد المفاهيم وفقا للأهداف المسطرة، كما تهدف إلى صقل معارف الأركانات في تحضير وتخطيط وتنظيم وتنفيذ مختلف الأعمال القتالية، فضلا عن الرفع من قدرة الإطارات والأفراد على التحكم في مختلف منظومات الأسلحة.

 

    ليلتقي بعد ذلك السيد اللّواء مع إطارات وأفراد وحدات القطاع الفرعي لحاسي تيريرين أين أسدى توجيهات تتعلق جميعها بضرورة إيلاء التحضير القتالي الفعّال والمتواصل أهميته القصوى.

 

2020.02.03
السيد اللواء السعيد شنڤريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

    في إطار متابعة مدى تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2019/2020 عبر كافة وحدات الجيش الوطني الشعبي وعبر كافة النواحي العسكرية، شرع السيد اللّواء السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، ابتداء من اليوم الإثنين 03 فبراير 2020، بزيارة عمل وتفتيش إلى وحدات الناحية العسكرية السادسة بتمنراست.

 

    السيد اللّواء وبعد مراسم الاستقبال، وبمعية اللواء محمد عجرود، قائد الناحية العسكرية السادسة، استهل زيارته بالوقوف وقفة ترحم على روح المجاهد المرحوم "هيباوي الوافي" الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

 

    ليترأس بعد ذلك لقاء توجيهيا بمقر قيادة الناحية، حيث التقى بالإطارات والأفراد، بحضور ممثلي مختلف الأسلاك الأمنية، أين ألقى كلمة توجيهية بُثت إلى جميع وحدات الناحية، عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد، أكّد فيها حرص القيادة العليا على مواصلة تعزيز قدرات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، وتأمين متطلبات الرفع من جاهزيته، بما يضمن تحسين وترقية الأداء العملياتي والقتالي، لكافة تشكيلاته ومكوناته، خدمة لمصلحة الجزائر، وتثبيتا لأقدام أبنائها الأوفياء، العاقدين العزم على مواجهة أي تهديد، مهما كانت طبيعته أو مصدره:

 

    "إننا نحرص حرصا شديدا، على مواصلة تعزيز قدرات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، وتأمين متطلبات الرفع من جاهزيته، بما يضمن تحسين وترقية الأداء العملياتي والقتالي، لكافة تشكيلاته ومكوناته، خدمة لمصلحة الجزائر، وتثبيتا لأقدام أبنائها الأوفياء، العاقدين العزم على مواجهة أي تهديد، مهما كانت طبيعته أو مصدره، والمتمسكين بوحدتها وسيادتها واستقلالها وأمنها واستقرارها.

    فمن منطلق إيماننا الشديد بحساسية هذه المهام الموكلة للجيش الوطني الشعبي، ووعينا، بل وحرصنا على حتمية الوفاء بها على أكمل وجه، فإن الواجب يدعونا اليوم، كــل في موقع عمله وحدود صلاحياته ونطاق مسؤولياته، إلى المواصلة الدائمة والمنهجية والعقلانية، في ظل قيادة ودعم وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، للمجهود الشامل والمتكامل الذي نقوم به، في ظل المرحلة الجديدة، وفقا لإستراتيجية مدروسة ورؤية متبصرة وبعيدة النظر".

    السيد اللّواء اغتنم هذه المناسبة لحث أفراد الناحية العسكرية السادسة، لاسيما المرابطين على المناطق الحدودية، على بذل كل ما في وسعهم من أجل صد وإفشال أي محاولة، يمكنها أن تهدد سلامة بلادنا الترابية، وتمس بسيادتها الوطنية:

    "وعليه فإنكم مطالبون على مستوى كافة إقليم الناحية العسكرية السادسة، لاسيما المناطق الحدودية، بأن تبذلوا كل ما لديكم من جهد، في الليل كما في النهار، من أجل صد وإفشال أي محاولة، يمكنها أن تهدد سلامة بلادنا الترابية، وتمس بسيادتها الوطنية، علما أن ما يعيشه محيطنا الجغرافي برمته، من أحداث ومستجدات متلاحقة، وما يجري بمحاذاة كافة حدودنا الوطنية المديدة، يشكل باعثا أساسيا من بواعث زيادة الحيطة، ومضاعفة الحذر وتكثيف كل موجبات اليقظة، فظاهرة اللاإستقرار، التي يشهدها محيطنا القريب والبعيد، لن تشكل أي خطر على ترابنا الوطني، لأن أرض الجزائر تبقى دائما وأبدا، محفوظة بسواعد أبنائها المرابطين على كل شبر من ترابها، فكونوا في الناحية العسكرية السادسة كما كنتم دائما، عند حسن ظن وطنكم وشعبكم وجيشكم."

    بعدها فسح المجال أمام الإطارات والأفراد لطرح انشغالاتهم واهتماماتهم.

    عقب ذلك، تابع السيد اللّواء السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة عرضا قدمه قائد الناحية العسكرية السادسة، حول الوضع الأمني السائد بإقليم الاختصاص.

 

2020.02.02
اللواء السعيد شنڤريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

    يقوم السيد اللواء السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، ابتداء من الاثنين 03 فبراير 2020، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست.


    السيد اللواء سيقوم خلال هذه الزيارة بتفقد عدد من الوحدات، ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد وحدات الناحية العسكرية السادسة.

أرشـــــيف