بيان لوزارة الدفاع الوطني
27 سبتمبر 2021

السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الفريق أول ستيفان تاونساند

      استقبل السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا الإثنين 27 سبتمبر 2021، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول ستيفان تاونساند، القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم".

  

      بعد مراسم الاستقبال وتحية العلم الوطني، تطرق الطرفان في هذا اللقاء الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني ورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد الأمريكي، إلى إرادة الجيشين في تعزيز علاقاتهما الثنائية وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

  

      هذه الزيارة تعكس الأهمية التي توليها قيادة الأفريكوم، للمسائل الأمنية بالمنطقة الإقليمية والتحديات المترتبة عنها، لاسيما فيما يتعلق بالاستقرار والتنمية المستدامة.

  

      من جهة أخرى، اغتنم السيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذه المناسبة للتعبير عن تمام عرفانه، نظير المساعدات الطبية التي تفضل الطرف الأمريكي بتقديمها للجيش الوطني الشعبي، في ظرف خاص تطبعه الأزمة الصحية لكوفيد-19.

      في ختام اللقاء، وقَّع الفريق أول ستيفان تاونساند، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.


   


مزيدا من المستجدات