2021.02.28
قيادة الحرس الجمهوري تنظم أياما تكوينية في الموسيقى (ماستر كلاس)


  

في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للنشاطات العلمية والثقافية العسكرية الوطنية والدولية لسنة 2021/2020، المصادق عليه من طرف السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، نظمت قيادة الحرس الجمهوري أياما تكوينية في الموسيقى (ماستر كلاس) لفائدة قادة التشكيلات الموسيقية وحاملي العصا، لمختلف القوات والمؤسسات التكوينية للجيش الوطني الشعبي، في الفترة من 21 إلى 25 فيفري 2021، الجانب النظري على مستوى قاعة المحاضرات لمجموعة المقر العام، والتطبيقي على مستوى مدرسة الموسيقى والفوج الأول للتشريفات لقيادة الحرس الجمهوري.


  

أشرف على افتتاح وإختتام فعاليات هذه الأيام التكوينية السيد اللواء عياد الطاهر رئيس أركان الحرس الجمهوري نيابة عن السيد الفريق الأول بن علي بن علي قائد الحرس الجمهوري والذي أكد في كلمته على أهمية الموسيقى العسكرية في صفوف الجيش الوطني الشعبي ومكانتها التاريخية في الذاكرة الوطنية، وعزم قيادة الحرس الجمهوري على تطويرها وترقيتها وإعطائها البعد اللائق من خلال الاطلاع الدائم والمتواصل على كل التقنيات الحديثة في هذا المجال وفق ما يتماشى وبرامج التكوين الحديثة، بهدف توحيد المفاهيم والتقنيات الخاصة بقيادة التشكيلات الموسيقية العسكرية وكذا تأهيل كل من قادة الأوركسترات وحاملي العصا.


  

عرف النشاط إلقاء عدة دروس نظرية وتطبيقية في الاختصاص، لغرض تبادل الخبرات الوطنية الحاضرة في هذا الحدث، واكتساب معارف جديدة وتنميتها. فبالإضافة لإطارات قيادة الحرس الجمهوري تمت مشاركة ممثلي قوات ودوائر الجيش الوطني الشعبي وممثلي هيئات مدنية ذات صلة بالفن والموسيقى.

تجدر الإشارة إلى أن قيادة الحرس الجمهوري وفرت كل الوسائل البشرية والمادية اللازمة لإنجاح هذه الأيام التكوينية، ليتم في الأخير تكريم المشاركين الفاعلين في إنجاح هذه التظاهرة العلمية والثقافية.


    

   


الرجوع