وضعت قيادة الدرك الوطني في الخدمة لفائدة المواطنين رقم مجاني 1055 يمكن المواطنين من الاتصال بمصالح الدرك الوطني عن طريق مختلف متعاملي الهاتف الوطني الثابت والنقال.
هذه الأرضية السمعية تترجم إلتزام قيادة الدرك الوطني بتظافر جهود كل وحداتها للمساهمة الدائمة في الرد على إتصالات المواطنين، في إطار نشاطها الجواري وتواجدها الميداني
24/24 سا و
7 /7 أيام.
بغض النظر عن تبني المواطن لهذه الخدمة المتاحة، يشارك هذا الأخير بدوره بطريقة فعالة في الحفاظ على أمنه وكذا الرفع من ثقافة الوقاية والأمن.
خلال سنة
2024، سجل الرقم الأخضر
55-10 ما مجموعه
1.005.956 اتصالًا. تم استغلال
309.200 اتصال، توزعت بين
117.991 اتصالًا للاستعلام وطلب المساعدة،
94.158 اتصالًا للتبليغ عن إخلالات بالنظام العام،
38.993 اتصالًا للتبليغ عن حوادث المرور و
58.058 اتصالًا للتبليغ عن اعتداءات ضد الأشخاص والممتلكات.
وأسفرت المعالجة الأمنية لهذه البلاغات عن
83.414 تدخلًا ميدانيًا.
خلال هذه التدخلات، تم توقيف
1.198 شخصًا في حالة تلبس،
كما تم تحويل
78.516 اتصالًا إلى مصالح أخرى.